top of page

عملية رفع الثدي | رفع وشد الصدر

تاريخ التحديث: ٩ أبريل ٢٠٢٣


عملية رفع الثدي | رفع وشد الصدر أخصائي جراحات التجميل | الدكتور محمد الكومي عملية تجميل الثدي
عملية رفع الثدي | رفع وشد الصدر أخصائي جراحات التجميل | الدكتور محمد الكومي عملية تجميل الثدي

عملية رفع الثدي هي أحد الإجراءات الروتينية في الجراحة التجميلية وهو إجراء آمن للغاية بشكل عام. من خلال رعاية المتابعة الواعية،يعتبر رفع وشد الصدر مناسبة لكل مريضة تعاني من ترهل حاد في الثديين. يمكننا أن نعيد للثدي منحنى أنثوي، خاصة في حالة فقدان الحجم بعد الحمل أو بعد فقدان الوزن الشديد. حتى إذا فقد الثدي مرونته وثباته بسبب تقدم العمر، يصبح الثديان متراخيين بشكل متزايد ولم يعد مظهرهما كما هو مرغوب فيه. يمكن أن يكون سبب إعادة تشكيل الثدي أو رفع وشد الصدر ضعف النسيج الضام، أو حجم الثدي الصغير، أو الحلمات العميقة جدًا، أو الجلد الذي يتمدد بشكل مفرط بسبب تمثال نصفي كبير.



غالبا مايتوقف حجم الثدي عند بلوغ سن المراهقة وتبدأ مشاكل التغيرات بالحجم مابعد الحمل والرضاعة،لتبدأ مرحلة أخرى من مشاكل صغر الحجم المبالغ به والترهلات للثدي بعد فترة الفطام.

يمكن علاج ذلك عن طريق عملية رفع الثدي.يتم رفع الثديين وإعادة تشكيلهما. يمكن رفع الحلمات العميقة إلى موضع أعلى أثناء عملية رفع الثدي. يمكن تعويض أي تفاوتات كبيرة في الثدي (عدم التناسق).يقوم الدكتور محمد الكومي بإجراء عمليات تجميل الثدي منذ عقود.

جراحة شد الثدي

يتم إجراء عملية شد الثدي دائمًا تحت التخدير وتستغرق حوالي 2-4 ساعات، حسب الجهد المبذول. يعتمد الإجراء الدقيق على مدى قوة وطريقة جراحة شد الثدي.عادة ما يقوم الجراح بعمل شق حول الحلمة، وإذا لزم الأمر، شق ثانٍ عموديًا أسفل الصدر. يستخدم هذه الشقوق لإزالة الجلد الزائد، وإذا لزم الأمر،يقوم بتصحيح وضع الحلمتين. يتم شد أنسجة الجلد المتبقية بالشكل المطلوب وخياطتها بخيوط ذاتية الذوبان.

لا يسمح لك بتناول أو شرب أي شيء لمدة ست ساعات قبل عملية رفع الثدي. في صباح يوم عملية رفع الثدي يجب تنظيف الثديين. يجب نزع الثقب والحلقات والسلاسل وما في حكمها. يجب عليك أيضًا الامتناع عن استخدام مستحضرات التجميل.

سيتم إعطاؤك مهدئًا خفيفًا قبل وقت قصير من العملية. بعد إحضارك إلى غرفة العمليات، سيقوم طبيب التخدير بتخديرك، إما تخدير عام أو شكل بديل للتخدير حسب الترتيب. عادةً ما يتم إدخال الغرز في وضع الجلوس قليلاً. بهذه الطريقة، يمكن للجراح التأكد من أن الغرز في الموضع الصحيح. بعد الإدخال الناجح، يتم خياطة القطع.

بالإضافة إلى إمكانية وضع أنابيب السيليكون التي تهدف إلى تسريع إزالة الإفرازات. تتم إزالتها بعد حوالي يومين إلى ثلاثة أيام. نستخدم الخيوط التي تذوب من تلقاء نفسها بعد فترة. تتم إزالة عقد الخيوط بعد حوالي عشرة إلى اثني عشر يومًا إذا التئام الجرح جيدًا.

مباشرة بعد عملية رفع الثدي، يتم ارتداء حمالة صدر داعمة، والتي يجب أن توفر أفضل دعم ممكن للزرعات.

كيفية شد الثدي ورفعه

طريقة رفع الصدر

كيفية تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون الذاتية

كيف تختارين الطريقة المثلى لعملية رفع الثدي

بعد عملية رفع الثدي

لايمكن اجراء عملية رفع الثدي في الحالات التالية

هل يمكن الرضاعة بعد عملية رفع الصدر

هل توجد أي ندبات بعد عمليات شد الثدي؟

ما الذي يمكن أن تحققه عملية شد الثدي

من أي عمر يمكن اجراء عملية شد الثدي

هل يمكن شد الصدر عند الدرجال

تكلفة عملية تجميل الثدي


bottom of page